الصاعق القوة بعينها عضو جديد
عدد الرسائل : 14 المزاج : سعيد تاريخ التسجيل : 08/01/2008
| موضوع: مجموعة اسئلة رائعة الإثنين يناير 14, 2008 4:10 pm | |
| <table borderColor=#ffffff cellPadding=5 width="100%" border=2><tr><td align=right width="100%" background=back1.jpg bgColor=#ffffff> س: ما حكم المذي. و ما حكم الودي؟ و هل يجوبان الغسل اذا لم يكن هناك قذف و فتور؟ </TD></TR> <tr><td align=right width="100%" background=back2.jpg bgColor=#d5ddf8> ج: المذي والوذي والودي كلها طاهرة ولا توجب الغسل، نعم إذا خرجت رطوبة مشتبهة بالمني بعد الغُسل وقبل الاستبراء بالبول فهي بحكم المني ـ ولو كانت بدون دفق ولا فتور. </TD></TR></TABLE> | <table borderColor=#ffffff cellPadding=5 width="100%" border=2><tr><td align=right width="100%" background=back1.jpg bgColor=#ffffff> س: هل يجوز لشخص ان يتزوج من ابنة زوج اخته من الزوجه الثانية؟ </TD></TR> <tr><td align=right width="100%" background=back2.jpg bgColor=#d5ddf8> ج: نعم، يجوز. </TD></TR></TABLE> | <table borderColor=#ffffff cellPadding=5 width="100%" border=2><tr><td align=right width="100%" background=back1.jpg bgColor=#ffffff> س: ماهو حكم الشرع في الشخص الذي يحلف بالقران الكريم على كذب وهل له عقاب في الدنيا؟ وهل دعوة المظلوم مستجابة؟ </TD></TR> <tr><td align=right width="100%" background=back2.jpg bgColor=#d5ddf8> ج: الكذب من الكبائر والحلف المذكور يشدّد الذنب ـ وإن لم يكن قسماً شرعياً ـ والعقاب بيد الله تعالى يفعله متى يشاء، حيث يشاء ويلزم المبادرة بالتوبة والاستغفار. وقد ورد عن أهل البيت (عليهم السلام) ان دعوة المظلوم مستجابة ـ مع توفر ظروف الإستجابة طبعاَ ـ . </TD></TR></TABLE> | <table borderColor=#ffffff cellPadding=5 width="100%" border=2><tr><td align=right width="100%" background=back1.jpg bgColor=#ffffff> س: هل يجوز نسخ شريط مكتوب عليه نسخ هذا الشريط حرام شرعا او ان من ينسخ الشريط يتعرض للمحاسبة في الآخرة؟ </TD></TR> <tr><td align=right width="100%" background=back2.jpg bgColor=#d5ddf8> ج: إذا رجعت الكتابة المذكورة إلى اشتراط عدم الاستنساخ في عقد بيع الشريط أو عقد هبته حرم الاستنساخ على المشتري أو الموهوب له. كما لا يصح لهما الإذن فيه لغيرهما وتمكينهما منه، عملاً بالشرط المذكور وان لم ترجع الكتابة المذكورة للاشتراط بل لمجرد بيان ثبوت هذا الحق قانوناً فلا يحرم الاستنساخ ولا واقع لهذا الحق. </TD></TR></TABLE> | <table borderColor=#ffffff cellPadding=5 width="100%" border=2><tr><td align=right width="100%" background=back1.jpg bgColor=#ffffff> س: هنا في التواليتات الغريبة لا يوجد ماء كما هو الحال في البلدان الاسلامية. لهذا نستخدم المناديل الورقية لا زالة عين النجاسة. وهناك من يبلل المناديل الورقية ويقوم بمسح المكان الذي سبق واوزيلت منه عين النجاسة هل بالإمكان الوضوء أم تنجس المكان . السؤال يتركز حول العملية الثانية </TD></TR> <tr><td align=right width="100%" background=back2.jpg bgColor=#d5ddf8> ج: يكفي الاستنجاء بهذه الخرق إذا أزيلت عين النجاسة بها وكانت هذه الخرق طاهرة، بشرط أن لا يتعدى الغائط المخرج بوجه غير متعارف أو خرج مع الغائط نجاسة أخرى كالدم فلابد حينئذٍ من الغسل بالماء، وأما إذا كانت الخرق مبللة فان ذلك يسبب سراية النجاسة إلى موضع آخر، فلا يجزي المسح بها فعليه لابد من الغسل بالماء بعده، وأما الوضوء فانه صحيح على جميع هذه الفروض، نعم لا يمكنه الدخول في الصلاة لنجاسة هذه المواضع، (هذا كله في الغائط). وأما البول فلابدّ فيه من الغسل بالماء ولا يجزي غيره. </TD></TR></TABLE> | <table borderColor=#ffffff cellPadding=5 width="100%" border=2><tr><td align=right width="100%" background=back1.jpg bgColor=#ffffff> س: هل يكفي في تطهر المرأة بعد التبول صب ماء الحنفية المتصل بالكر على المكان المتنجس أو يجب الدلك ايضا؟وهل يختلف الحكم بوجودافرازات مخاطية بمعنى يجب ازالتها ان اصيبت بالبول بالاثناءاو يكفي صب الماء على المنطقة؟ </TD></TR> <tr><td align=right width="100%" background=back2.jpg bgColor=#d5ddf8> ج: أما مع عدم وجود الإفرازات فيكفي صب الماء على موضع النجاسة، وأما مع وجود الإفرازات وتنجسها فلابدّ من إزالة المقدار المتنجس منها وتطهير ما تحته. </TD></TR></TABLE> | <table borderColor=#ffffff cellPadding=5 width="100%" border=2><tr><td align=right width="100%" background=back1.jpg bgColor=#ffffff> س: هل يجوز الاقتراض من البنك قصد بناء منزل مع العلم انه يتعامل بالرباء ومالحل في مثل هته المسائل ان لم يجز. </TD></TR> <tr><td align=right width="100%" background=back2.jpg bgColor=#d5ddf8> ج: يجوز إجراء صورة الاقتراض مع البنك التابع لدولة لا تدّعي لنفسها الولاية الدينية بدون قصد الفائدة ثمّ قبض المال المأخوذ (المجهول المالك) عن سماحة السيد الحكيم (حفظه الله) ثمّ تملكه عنه، ثمّ تدفع الفائدة المشترطة كضريبة ظالمة مثل سائر الضرائب الظالمة. </TD></TR></TABLE> | <table borderColor=#ffffff cellPadding=5 width="100%" border=2><tr><td align=right width="100%" background=back1.jpg bgColor=#ffffff> س: هل تجب النفقة للمرأة في الفترة الواقعة بين اجراء العقد والزفاف . </TD></TR></TABLE> |
| |
|
انس مدير منتديات جوي
عدد الرسائل : 774 العمر : 28 اسم منتداك : منتديات جوي المزاج : ابكي تاريخ التسجيل : 04/11/2007
| موضوع: رد: مجموعة اسئلة رائعة الثلاثاء يناير 15, 2008 10:52 am | |
| | |
|